مركز الدليل – عيادة العلاج الطبيعي الرائدة في دبي تقدم أفضل علاج طبيعي لك. العلاج الطبيعي هو العلاج الأساسي للعلاج التأهيلي وهو جزء مهم جدًا من الطب الحديث والتقليدي

ما هو العلاج الطبيعي؟

إنه علاج لاستعادة وظائف الجسم الفسيولوجية الأصلية. يستخدم العلاج الطبيعي تقنيات مجربة للمساعدة في استعادة الحركة والوظيفة لأي شخص يعاني من إصابة أو إعاقة أو حالة صحية. يمكن تقسيمها إلى فئتين ، الأولى هي التدريب الوظيفي والعلاج اليدوي (العلاج بالتمرين) ؛ الفئة الأخرى هي العلاج الطبيعي الذي يعتمد على عناصر خارجية مختلفة (الصوت والضوء والبرد والحرارة والكهرباء والمغناطيسية والمياه وما إلى ذلك) يساعد العلاج الطبيعي الأشخاص من جميع الأعمار الذين يعانون من حالات طبية أو أمراض أو إصابات تحد من القدرة العادية على الحركة والوظيفة. يمكن أن يساعد برنامج العلاج الطبيعي المخصص الأفراد على العودة إلى مستواهم السابق في الأداء ، ويشجع الأنشطة وتغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في منع المزيد من الإصابة وتحسين الصحة العامة والرفاهية. غالبًا ما يحيل أطباء الرعاية الأولية المرضى إلى العلاج الطبيعي عند أول علامة على وجود مشكلة ، لأنه يعتبر نهجًا محافظًا لإدارة المشاكل. تخفيف الألم والقضاء عليه بمساعدة مستوصف الدليل. يعالجك أخصائيو العلاج الطبيعي المدربون والمعتمدون لدينا ويقولون للآلام. أنت في أيد أمينة!

فوائد العلاج الطبيعي 

يساعد العلاج الطبيعي في علاج التهاب مفصل الركبة. وأثبتت الدراسات العلمية أن الأطفال والشباب تحت سن 18 سنة يحتاجون إلى 60 دقيقة يوميا من النشاط الجسدي المعتدل أو القوي للحفاظ على صحة جيدة ، بينما يحتاج البالغون إلى 30 دقيقة من النشاط الجسدي المعتدل على 5 أيام في الأسبوع، أو 20 دقيقة من النشاط الجسدي القوي على 3 أيام في الأسبوع للحفاظ على صحة جيدة ،بالإضافة إلى تمارين لتقوية العضلات مرتين في الأسبوع على الأقل.  كما أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن تمارين العلاج الطبيعي تساعد النساء في حالات هشاشة العظام وعمليات سرطان الثدي ، كما وتقلل برامج العلاج الطبيعي من احتمالية الإصابة بالجلطات القلبية،والجلطات الدماغية، والسكري، وسرطان القولون.

Call Now Button
المساعدة الفورية
ارسل رساله عبر الواتس اب