العلاج بالإبر

ما هو الوخز بالإبر؟
هو عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تنطوي على تحفيز نقاط تشريحية معينة في الجسم باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات والتي تتمثل في اختراق الجلد بواسطة ابر معدنية رقيقة صلبة، ثم يتم التلاعب بها بالايدي او عن طريق التحفيز الكهربائي وذلك بهدف التخفيف من الالم

الامراض التي يعالجها الوخز بالإبر
حول الأمراض التي تعالج بالإبر الصينية أو التي تساهم في علاجها، هي كالاتي

أمراض الدم والأوعية الدموية: فقر الدم، وعدم انتظام ضربات القلب، تصلب الشرايين، ضغط الدم المرتفع، وضغط الدم المنخفض، تعب عضلة القلب.
الصداع النصفي: الوخز بالإبر يساهم في تسكين ألم الصداع النصفي حيث يتم اللجوء إليها جنبا إلى جنب مع العلاجات الأخرى الطويلة الأجل.
الالام العضلات: هي تعالج الألم الناجم عن تقلصات العضلات وتصلب الأنسجة الرخوة من الجسم.
أمراض الجهاز التنفسي: تعالج الإبر الصينية الربو، التهاب القصبات الهوائية، السعال، نزف الدم الرئوي، الالتهاب الرئوي، الانتفاخ الرئوي.
أمراض الجهاز الهضمي: التهاب المريء، الام البطن، الام المعدة، الحرقان في المعدة، الغثيان، الإسهال، الإمساك، القولون، التهاب غشاء المعدة و قرحة المعدة.
علاج الام الظهر: الوخز بالإبر يساعد في تقليل الألم وزيادة النشاط.
أما الأمراض النفسية: فتعالج إدمان الكحول، إدمان المخدرات، الإدمان على التدخين وذلك من خلال حقن الابر بالأذن .
اضطرابات الدورة الشهرية عند المرأة: الوخز بالإبر يساعد في علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء والتخفيف من الأعراض المرافقة لها.
أمراض السرطان: يساهم الوخز بالإبر في التخفيف من الاثار الجانبية للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي لمرضى السرطان مثل الغثيان، السعال والحمى والتوتر والعصبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
المساعدة الفورية
ارسل رساله عبر الواتس اب