المساج الليمفاوي

التصريف اللمفاوي هو شكل لطيف من التدليك الذي يحفز الجهاز اللمفاوي لتعزيز إزالة السموم الجسدية والنفايات ويشجع النظام الصحي المناعي. إلى فهم كامل للفوائد التصريف اللمفاوي، فإنه يساعد على معرفة المزيد عن الجهاز اللمفاوي

الجهاز الليمفاوي هو شبكة الصرف الصحي واسعة النطاق التي تساعد على إبقاء مستويات السوائل الجسدية في التوازن ويدافع عن الجسم ضد العدوى. وهي مكونة من الأوعية اللمفاوية التي تحمل الليمفاوية – واضح، السائل المائي الذي يحتوي على العناصر الغذائية – في

جميع أنحاء الجسم

فوائد المساج الليمفاوي

تدليك التصريف اللمفاوي يمكن أن يستفاد منه . حيث له فوائد كثيرة وتشمل ما يلي:

السموم: في نهاية فصل الشتاء فوائد الجسم من التصريف اللمفاوي للحد من التباطؤ الناجم عن تستهلك الكثير من النشوية، والأطعمة عالية الدهون والحصول على ممارسة القليل جدا.

الصداع: معظم الصداع بما في ذلك تلك الناجمة عن التهاب الجيوب الأنفية تحتوي على عنصر من الازدحام الذي يستجيب جيدا للالتصريف اللمفاوي. بمجرد decongested الأنسجة، ومنعت السوائل وتحسين تدفق الدم، والحد من الألم وعدم الراحة.

التئام الجروح: بعد جراحة أو إصابة، قد يكون تورم الأنسجة والتهاب. والتصريف اللمفاوي يساعد استنزاف الأنسجة، وتقليل الالتهاب وتحسين الشفاء.

الحمل وبعد: هناك كثير من الأحيان احتباس السوائل في النساء الحوامل والتصريف اللمفاوي يمكن تحسين وسائل الراحة وخصوصا في الساقين والقدمين.

تخفيف التورم: بعد فترات طويلة من الجمود مثل السفر الجوي، السائل يميل إلى الركود في الأنسجة مما يجعلها منتفخة والعطاء. هذه الحالة تستجيب بشكل جيد عندما يتم تقليل السائل مع التصريف اللمفاوي.

يقلل ندبا: التصريف اللمفاوي تجدد الأنسجة للحد من تندب في مواقع شق الجراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
المساعدة الفورية
ارسل رساله عبر الواتس اب