الموجات التصادمية علاج للضعف الجنسي عند الرجال

تزيد حالات الضعف الجنسي 50% من الرجال في سن 40-70 عاماً، والضعف الجنسي هو ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لمدة كافية لإتمام الجماع، وتزيد هذه الحالة عندما تصاحب الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والشحوم والكولسترول ومشاكل تصلب الشرايين وكل ذلك يؤدي لضعف تدفق الدم إلى العضو الذكري.

ضعف الانتصاب خاصة واضطرابات الأداء الجنسي عامة أكثر شيوعا بكثير مما كنا نعتقد سابقا.

يعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة المستمرة والمتكررة لتحقيق الإنتصاب الكافي أو المحافظة عليه للأداء الجنسي.

ليس من عادة المرضى أن يتحدثوا، بشكل عام، مع طبيب العائلة حول اضطرابات الأداء الجنسي، انطلاقا من فرضية تقول بأن هذه ليست وظيفته (اختصاصه) وخوفا من المس بصورتهم، ولكن هل تعرف أهم المعلومات حوله؟

أسباب وعوامل خطر ضعف الانتصاب

الكثير من الأمراض والمشاكل قد تسبب اضطرابات في الأداء الجنسي. في الماضي تم تصنيف هذه العوامل وفقا لمصادرها: عاطفية – نفسية وجسدية – فيزية.

اليوم نحن نعي أن هذا التصنيف اصطناعي، لأن الصلة بين النفس والجسد وثيقة جدا ولا يمكن الفصل بينهما.

حول الضعف الجنسي وتقنية العلاج بالموجات التصادمية:

هناك أبحاث جرت على الموجات التصادمية التي كانت تستخدم لعلاج الجروح الغير ملتئمة حيث أنها تسرع من التئامها كما أنها تستخدم لعلاج المفاصل لكنهم جربوها على مرضى الضعف الجنسي ووجدوا استجابة من قبلهم تصل إلى 80% خاصة في حالات ضعف تدفق الدم حيث أن هذه الموجات تحفز الأنسجة على بناء أوعية دموية جديدة وبالتالي تنشيط الدورة الدموية، وتظهر النتائج حسب الأبحاث خلال 4-8 أسابيع.

مركز الدليل الطبي في دبي يقدم لكم أفضل التقنيات التي تساعدك علي التخلص من الضعف الجنسي

هل يحتاج المريض إلى تقييم قبل الجلسة؟

يجب أن تشمل إجراءات التشخيص شرح المريض حول حالته ومشكلة الانتصاب لديه أوسرعه القذف وإن كان يعاني من أي ضغوط نفسية او يتناول أي نوع من الأدوية ومن ثم نقوم بإجراء فحوص للدم لمعرفة مستوى الهرمونات الذكرية وإن كان هناك أي خلل فيها كما نجري تحاليل الكبد والكلى،

احصل علي الإستشارة المجانية مع الطبيبشم.

ما هي مدة الجلسة وكم جلسة يحتاج المريض؟

عادة يحتاج المريض لأربعة جلسات مدة الواحدة 20-30 دقيقة أسبوعياً على مدى أربعة أسابيع وتظهر النتائج بدءاً من الجلسة 3 أو 4 عن طريق تحسن الانتصاب لديه وشعوره بالانتصاب الصباحي أو الليلي.

هل ينفع هذا العلاج مريض السكري؟

سبب الضعف عند مرضى السكري تصلب الشرايين واعتلال الأعصاب لذا فإن المرضى الذين لا يستجيبون للأدوية الفموية نلجأ لعلاجهم بهذه الطريقة.

يعتبر هذا العلاج ناجح وفقاً للدراسات الحديثة ويعطي نتائج ممتازة لدى مرضى الضعف الخفيف والمتوسط والضعف الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
المساعدة الفورية
ارسل رساله عبر الواتس اب