البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية (P-SHOT)

 ما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية (APRP)؟

البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية (APRP) هو علاج جديد لضعف الانتصاب عند الرجال. في السنوات الأخيرة كان هناك اهتمام كبير بتكنولوجيا الطب التجديدي نظراً لفعاليتها العالية مع السلامة الجيدة والتكلفة المنخفضة. تم استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية حاليًا بنجاح في مختلف مجالات الطب (الجراحة ، اصابات الحوادث وجراحة العظام ، الطب الرياضي ، ومستحضرات التجميل).

تقدم هذه المقالة نتائج دراسة سريرية على استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية في الرجال الذين يعانون من ضعف الإنتصاب مع تحليل فعالية العلاج مقارنة بالطرق المختلفة لإدارة البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية وبالاقتران مع مثبطات PDE5. وتناقش الآليات الممكنة للعمل من البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية في استعادة وظيفة الانتصاب

 ما هو الغرض من استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية ؟

يتم استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية (PRP) بشكل متزايد في مجموعة متنوعة من الإعدادات. تم استخدام حقن البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية لعقود من الزمن لتحسين تولد الأوعية والتئام الجروح. كما تم عرضها تجاريا في جراحة المسالك البولية مع البيانات . البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية يمكن من الناحية النظرية ان تحسن عدة حالات للمسالك البولية ، مثل ضعف الإنتصاب (ED) ، ومرض بيروني (PD) ، وسلس البول المجهد (SUI) ومع ذلك ، فإن القلق من استخدام البلازما الذاتية الغنية بالصفائح الدموية بسبب الفشل ، وهو وضع يمكن تجنبه من خلال التحويل إلى مصفوفة الفيبرين الغنية بالصفائح الدموية(PRFM) قبل إجراء التجارب السريرية ، فإن تحليل السلامة أمر مرغوب فيه. استعرضنا سلسلة أولية من المرضى الذين يتلقون مصفوفة الفيبرين الغنية بالصفائح الدموية ( PRFM) لعلم أمراض المسالك البولية لتقييم السلامة وقابلية التنفيذ

 ما هو العلاج بإبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

يعد العلاج بإبرة زيادة القدرة الجنسية من الإجراءات العلاجية الرائدة في تجديد عملية الانتصاب وتعزيزها باستخدام عوامل النمو الطبيعي المتواجدة في الدم.
ويتميز هذا العلاج بأنه غير مؤلم ويساعد على تحسين الأداء الجنسي بنحو دائم محققاً بذلك نتائج طويلة الأمد، ويستهدف الفئة التي فقدت القدرة على إتمام العملية الجنسية بسبب عوامل التقدم في السن وارتفاع ضغط الدم وداء السكري، فضلا عن الانتصاب المنحني والمؤلم والخضوع السابق لعمليات جراحية. ويعتبر هذا النوع من العلاج واعداً نظرا لما يوفره من زيادة ملحوظة في حجم القضيب وطوله.

 ما هي النتائج المرجوة من إبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

أشاد كثير من الرجال الذين تلقوا العلاج بإبرة زيادة القدرة الجنسية بفوائد هذا العلاج الجمة بالرغم من اختلاف هذه الفوائد بين الأفراد.
تتمثل فوائد العلاج بإبرة الفحولة فيما يلي :

1 – قوة الانتصاب ( والتي قد تستمر لفترة طويلة من الوقت).
2 – تحسين الدورة الدموية داخل القضيب، وهذا يعني جهازاً أكثر صحة وعافية.
3 – زيادة المتعة والإحساس .
4 – استقامة القضيب .
5 – تحسين فعالية العلاجات الأخرى .

 كيف تعمل تقنية إبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

تتم معالجة كمية صغيرة من الدم في جهاز طرد مركزي لفصل مكونات الدم والحصول على الصفائح الدموية التي تحوي بروتينات تعرف بعوامل النمو. يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بعد ذلك في النسيج القضيبي لينتج عنه زيادة في عدد الأوعية الدموية الجديدة وتنشيطاً في الدورة الدموية، أي أنه من الممكن تحقيق انتصابا قوي وإحساساً مضاعفا بالمتعة، فضلا عن تعزيز هذه الإبرة لأداء جنسي متميز. وقد ثبتت فعالية هذا النوع من العلاج في تحقيق زيادة ملحوظة في حجم القضيب وطوله.

 ما الذي ينطوي على إجراء إبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

ينطوي هذا الإجراء على سحب كمية من الدم لاستخراج عوامل النمو منه وتركيزها في البلازما الغنية بالصفائح الدموية. فيتم حقنها بعد ذلك في مناطق القضيب التي تحفز الاستجابة الجنسية. ويتم وضع مرهم للتخدير الموضعي قبيل الحقن لتقليص الإنزعاج الذي قد يترتب عن هذا الإجراء .

متى يمكنني ملاحظة نتائج إبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

في حين أن كثير من فوائد هذه العلاج تعد فورية, إلا أن الشخص الذي أخذ الإبرة يستطيع إجراء الممارسة الجنسية الحمييمة مع الشريك بعد 4 ساعات إلا أنه غالباً ما تظهر النتائج المرجوة في غضون 2 إلى 4 أسابيع بعد تلقي العلاج

 هل هناك آثار جانبية لإبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

العلاج بإبرة القضيب غير مسبب للحساسية ولا يترتب عنه أي آثار جانبية ضارة حيث أنه يعتمد في المقام الأول على عوامل النمو المتواجدة في الجسم. إلا أنه قد ينتج عن هذا الإجراء تورم أو كدمات طفيفة في موضع الحقن والتي سرعان ما تنحسر أو تتلاشى في غضون 3-7 أيام.
تكلفة العلاج بإبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

غالبا ما تشكل تكلفة العلاج بإبر زيادة القدرة الجنسية في دبي هاجساً بالنسبة لكثير من الرجال. في الواقع، لا تعتبر أسعار هذا العلاج باهظة مقارنة بنتائجه. فعوضاً من أن تحتسب تكلفة العلاج، حري بك أن تستند على الفوائد المترتبة عن العلاج لأخذ القرار الصائب. غالبا ما تكون أسعار هذا النوع من العلاج أقل كلفة من العلاج الجراحي، حيث يعد العلاج بإبرة الفحولة الإجراء غير الجراحي الأوحد الذي يهدف إلى تكبير حجم القضيب وزياده الفحولة وتحقيق نتائج من شأنها أن تستمر لأكثر من عام واحد.

العلاج بإبرة زيادة القدرة الجنسية لمرض بيروني (P-SHOT) ؟

يمكن للعلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية أن يعود بفوائد جمة في علاج انحناء القضيب الناجم عن مرض بيروني، وعادة ما يعتمد هذا العلاج إلى جانب العلاج بالموجة الصدمية للحصول على أفضل النتائج الممكنة دون اللجوء إلى الجراحة.

 ما هي درجة أمان إبرة زيادة القدرة الجنسية (P-SHOT) ؟

هذه التقنية طريقة آمنة تماماً وبدون أي أثار جانبية على الإطلاق على المدى الطويل، لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من رفض الجسم للمادة المحقونة أو من انتقال أي عدوى جرثومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
المساعدة الفورية
ارسل رساله عبر الواتس اب